الاشتراك في التسجيلات الصوتية

main sci page image

خفض استهلاك الورق

منذ إنشائها في عام 2003 ، أصبحت جامعة أبوظبي واحدة من المراكز الرائدة في المنطقة للتفوق الأكاديمي. ويمثل طلابها النشطاء والعالميون المنتشرون في مجمعاتها الثلاثة في أبوظبي والعين ودبي أكثر من 70 جنسية. ومن خلال مناهجها التنافسية عالمي ،ً تقوم جامعة أبوظبي بتطوير برامج تأهيل عالية المستوى تزيد من فرص الخريجين في التوظيف. وهي تسعى جاهدة لتصبح واحدة من مؤسسات النخبة في العالم في التعليم العالي والأبحاث التطبيقية. وتقدم جامعة أبوظبي مساقات جامعية في مجال الصحة والسلامة البيئية والصحة العامة بالإضافة إلى برنامج ماجستير العلوم الذي أطلق مؤخراً في الهندسة المعمارية المستدامة. ويهدف هذا البرنامج إلى تخريج مهندسين معماريين ومصممين مبتكرين قادرين على تطوير المباني والهياكل الأساسية الموفرة للطاقة ودعم بناء المدن الذكية والمستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة. وتتماشى هذه البرامج أيض مع رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 التي تشجع على الاستخدام الفعال للموارد، وتساهم في الوقت نفسه في تطوير اقتصاد قائم على المعرفة.


وبالإضافة إلى مجموعة ديناميكية من الأنشطة غير الأكاديمية، ترسخ جامعة أبوظبي أيض روح قوية من المسؤولية الاجتماعية في طلابها بحيث يمكن للخريجين أن يساعدوا في تغيير ليس فقط أعمالهم وصناعاتهم؛ ولكن أيض مجتمعاتهم، وقبل كل شيء عالمهم. جميع برامج الجامعة معتمدة دولي من قبل الهيئة الغربية للمدارس والكليات ) WASC (. إلى جانب هذه الاعترافات العالمية، سعت جامعة أبوظبي أيض للوصول إلى العديد من الإنجازات البيئية وتحاول أن تصبح حرم أكثر استدامة لجيل الطلاب المستقبلي من خلال المشاركة في مبادرة الجامعات المستدامة منذ عام 2014 . يهدف المشروع المذكور أعلاه إلى زيادة الوعي حول الفاقد من الورق وكذلك الحد من النفايات الورقية في الحرم الجامعي.

ملخص المشروع

كان الهدف من المشروع نشر الوعي بين الطلاب والموظفين وأعضاء هيئة التدريس حول تأثير إضاعة الورق والاستهلاك غير الضروري والحد من هدر الورق. نُظمت “حملة تخفيض استهلاك الورق” في الفترة من 12 إلى 16 مارس 2017 . قام أعضاء النادي البيئي بإنشاء مقصورة أو كشك صغيراً لنشر الوعي حول هذا الموضوع بين الطلاب. الجدير بالذكر أن جامعة أبوظبي أنشأت هذا النادي للقيام بأنشطة مبادرة الجامعات المستدامة.

الخطوات الأساسية

النتائج الأساسية والدروس المستفادة